الخميس إضراب في ثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الخميس إضراب في ثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 14\06\2010
أعلنت لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية في مجدل شمس عن الإضراب يوم الخميس القادم الواقع في 17\06\2010. جاء ذلك في البيان الذي أصدرته اللجنة ووصل موقع جولاني نسخة منه:

لجنة أولياء الأمور – المدرسة الشاملة مجدل شمس

إلى الأهالي الكرام أولياء أمور طلاب المدرسة الإعدادية والثانوية والطلاب الأعزاء:

بناءًا على ما ورد في بياننا الأخير بخصوص عدم استجابة وزارة التربية لطلبنا بتغيير إدارة المدرسة الحالية، اجتمع جميع أعضاء اللجان الصفية يوم الأربعاء الماضي وقرروا بالإجماع عدم السكوت على قرار الوزارة والتعامل معه على انه استهانة فينا جميعا وتحد لمجتمعنا.

كذلك أجمع الحضور على انه علينا نحن الأهالي عدم الاستهانة بأنفسنا وبقدرتنا على التغيير، لأن قرار الوزارة نابع من ضعفنا وليس من قوتها، لأن الوزارة تعرف حق المعرفة أن الأهل لوحدهم وبوقفتهم الموحدة قادرون على تغيير أي مدير، وتوجد سوابق كثيرة على ذلك. ففي قرية مسعدة قرر جميع أولياء الأمور قبل عدة سنوات إقفال المدرسة بالسلاسل والقفل حتى تغيير المدير، لسبب لا يصل قيد أنملة مما نعاني منه مع إدارة مدرستنا، مما اضطر الوزارة إلى قبول رأيهم.

يكفي انتظار وإعطاء فرصة وراء فرصة، خاصة وأنه لا يوجد ما نخسره لا نحن ولا أولادنا، لأنه لا يمكن لأوضاع المدرسة أن تكون أسوأ مما هي عليه الآن. وحتى إن خسر الأولاد أي شيء فلا بأس بذلك، لأن النتيجة التي سنحققها بوقفتنا الموحدة، بالتأكيد ستعوض عليهم هذه الخسارة.

وعليه فقد قرر المجتمعون وبالإجماع ما يلي:

1- الإعلان عن إضراب تحذيري ليوم واحد هو يوم الخميس 17.6.2010 مع التنويه إلى أن اللجنة اختارت هذا اليوم لمنع أي خسارة تعليمية للطلاب، وعدم اختيار آخر يوم في المدرسة لعدم حرمان الطلاب وبالذات المتفوقين متعة نهاية العام الدراسي.

2- في حال وجود أية امتحانات داخلية أو بجروت، فإن اللجنة تطلب من الطلاب الذين يتقدمون لهذه الامتحانات الحضور إلى المدرسة وعدم الإضراب.

3- توجيه رسالة لوزارة التربية للتعبير عن رفضنا لقرارها، وإعطائها الوقت الكامل للتراجع عن قرارها.

4- في حال لم يتم تغيير الإدارة الحالية، الدعوة إلى الإضراب العام وعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في 1.9.2010 وتكثيف الخطوات الاحتجاجية التي سنعلن عنها لاحقا.

لذا نرجو من جميع الأهالي عدم إرسال أولادهم إلى المدرسة يوم الخميس القادم 17.6.2010 لأننا في وقفتنا الموحدة هذه تعبير عن قوتنا ورفضنا لاستهانة الوزارة، والمسئولين فيها، بنا وبموقفنا، ولنبدأ معا ببناء أكبر مشروع استثماري لنا ولمجتمعنا ألا وهو أولادنا.

- نذكر جميع أعضاء اللجان الصفية، وكل ولي أمر يرغب بذلك، بالاجتماع الذي سيعقد يوم الاربعاء 16/6/2010 الساعة السادسة مساءا في المدرسة.

لجنة أولياء الأمور المركزية